U3F1ZWV6ZTEyNzEwODA4ODM3NDE3X0ZyZWU4MDE5MDc3MzI5MDUx

طرق ‏الربح ‏من ‏التصوير ‏الفوتوغرافي

تحب تصوير لديك موهبة ولكن تريد أن تستغلها لجني أرباح هل  فعلا تريد جني الأموال من التصوير!؟  ، لكن لا تعرف من أين تبدأ؟ يمكن أن يكون هناك العديد من الطرق لكسب المال من التصوير الفوتوغرافي.
 أشهرها: تصوير حفل زفاف ، تصوير بورتريه ، بيع الصور في مخزون الصور.

 حسنًا ، سنخبرك في هذا المقال بالعديد من الخيارات لكسب المال من خلال التصوير الفوتوغرافي.

1.التدوين :
 
أحد أفضل الخيارات هي إنشاء مدونتك الخاصة بالمحتوى جيد، تشارك زوار و متابعين بالمعلومات التي إكتسبتها في مهارة التصوير . و ركز على هذه نصيحة "أخبر القراء عن تجربتك ، عن الصعوبات التي تواجهها ، عن إنجازاتك."

و بالتالي لك حرية الإختيار عن طريقة الربح من مدونتك 
+الخيار الأول :
 هو أن تدفع طلب لأدسنس للتفعيل الإعلانات على مدونتك ، و ذالك بعد ما تنشر 25 او 30 مقال على الأقل .
+ الخيار الثاني : 
التسويق بالعمولة في مدونتك للمعدات التصوير و ترويج الأشخاص الذين يبيعون هذه المعدات .

 2. التدريب والتوجيه عبر الإنترنت : 

 إذا كنت تشعر بالثقة في التصوير الفوتوغرافي ، ولديك أيضًا العديد من الجوائز والشهادات التي تؤكد تجربتك ، يمكنك فتح مدرسة للتصوير الفوتوغرافي عبر الإنترنت. ستحتاج إلى إنشاء برنامج تدريبي وإجراء دروس عبر الإنترنت، إنشاء قناة يوتيوب خاصة و عمل عليها .

 3. متجر إلكتروني : 

 يمكنك كسب المال ليس فقط من خلال الصور الخاصة بك ، ولكن أيضًا من بيع معدات التصوير الفوتوغرافي والملحقات وأجهزة الإضاءة وكتب التصوير والألبومات.

4. تصوير فيديو :

 تسمح لك الكاميرات الحديثة بعمل مقاطع وأفلام عالية الجودة.  الاتجاه الشائع الآخر الآن هو الفيديو "الفاصل الزمني"  يمكنك التخصص في إنشاء مقاطع للشركات أو المطاعم أو الفنادق ، أو يمكنك عمل أعمال فنية للعائلات أو مجموعات الأصدقاء.  في هذه الحالة ، يمكن أن يؤدي إنتاج الأقراص في غلاف الهدايا إلى الحصول على دخل إضافي.

5. استوديو الصور :

 بعد فتح استوديو الصور ، يمكنك استئجار مكان أو استئجار مصورين في الولاية. تصميم داخلي مثير للاهتمام ومحدث ، بالإضافة إلى ميزات إضافية - غرفة مائية ، غرفة بها رمل ، ستساعد في جذب المزيد والمزيد من العملاء الجدد.

6.موقع إليكتروني :

إن تنظيم موقع  إلكتروني للصور فكرة جد رائعة  ، حيث لا يمكنك أنت فقط أن تستفيد ، ولكن أيضًا المصورين الآخرين تحميل أعمالهم ، هو فرصة ليس فقط لكسب المال ، ولكن أيضًا لاكتساب التقدير العام.

8. تنظيم جولات تصويرية :

 يمكنك أن تبدأ برحلات خارج المدينة ، ثم تستهدف بالفعل مناطق ومناطق وبلدان أخرى. بصفتك منظمًا ، سيتعين عليك العبث بالتذاكر والفنادق وأشياء أخرى ، ولكن لا يمكنك كسب المال فحسب ، بل يمكنك أيضًا زيارة العديد من الأماكن المثيرة للاهتمام مجانًا.

9.الإعلام :

 يمكن أن يؤدي التعاون مع الصحف والمجلات إلى تحقيق مكاسب جيدة. بادئ ذي بدء ، يجب أن تحاول إنشاء جهات اتصال وإظهار العمل الحالي. واسأل أيضًا محرر التصميم عن الموضوعات الأكثر طلبًا.

10.بيع صور على تطبيقات :

حسب تجربتي الخاصة هناك العديد من تطبيقات يمكنك بيع صورك و ذالك كلما إزداد عدد إعجاب الجمهور و تحميلات يعطيك الموقع أو تطبيق قدرا من المال ، على حساب البايبال أو حسابك البنكي 
كما تنظم مسابقات و الفوز في هذه  مسابقات الصور لا يمكن أن يجلب ليس فقط جوائز نقدية أو مكافآت كمعدات مجانية أو السفر إلى مكان ما ، ولكن أيضًا دليل وثائقي على مهارتك.
تطبيقات يمكنك تحميلها  موجودة على play store 

▪️لائحة تطبيقات بيع صور :
+Foap 
+500px 
+Scoopshot
+Shutterstock Contributor
+Twenty20
+Bylined
+EyeEm

11. تصوير المنتج : 

 غالبًا ما يكون هذا التصوير ضروريًا للعديد من المتاجر ، سواء في وضع عدم الاتصال أو عبر الإنترنت ، للكتالوجات والعرض التقديمي على الموقع. يمكن أيضًا أن يصبح صانعو الآثار والمزادات من عملائك. ليس كل العملاء مستعدين لإحضار البضائع إلى استوديو الصور ، لذلك قد تضطر إلى شراء معدات الإضاءة التي ستساعدك على أن تصبح "استوديو متنقل" بنفسك. مثل هذا الاستثمار سيؤتي ثماره ، لأن عدد أسماء المنتجات في بعض الشركات يمكن أن يصل إلى عدة آلاف. لا تنس التغييرات الموسمية في التشكيلة والعروض الترويجية المختلفة ، والتي قد تتطلب تصويرًا إضافيًا.

12. التصوير المعماري :

 هذا النوع من التصوير ضروري ومهم لشركات البناء والهندسة المعمارية ومصممي الديكور والمجلات المتخصصة. مثل تصوير المنتج ، عند العمل في الداخل ، يتطلب أحيانًا شراء معدات إضافية للإضاءة.

13. صور الأعمال

 في كثير من الأحيان ، بالنسبة لموقع الشركة نفسه أو كتيبات الشركة ، تحتاج الشركات إلى صور للموظفين في ملابس العمل. يعد هذا التصوير ، بالإضافة إلى الأرباح المعتادة ، طريقة جيدة لإقامة اتصالات والاتفاق على تصوير أحداث الشركة وصور الموضوع.


14.تصوير الحفلات و الأعراس : 

هنالك عديد من المصورين مختصين في هذا المجال أخد صور للحفلات والمناسبات الخاصه و أعراس إذا كنت أن تختص في هذا المجال عليك أن تأخذ المعلومات الكافية،
من مصورين محترفين في المجال .

"أشكرك على قراءة المقال و أرجوا أنك أخدت المعلومات الكافية للبدأ في كسب المال مناسب في مجال التصوير الفوتوغرافي"
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة